«ائتلاف الحرية والعدالة» تكشف عن ضلوعها في أحداث القطيف وتنعى آل مطر
أحمد آل مطر الذي اعتبرته المنظمة عضواً فيها

القطيف، الدمامالشرق

وصفته بـ «القائد الميداني» واعتبرته «شهيداً» وسردت قصة مقتله من جانبها.
مغرّدون في القطيف يستهجنون بيان المنظمة المجهولة.
حسين لباد: أتمنى من الشباب ألا يكونوا مطية أناسٍ ينامون بجوار المدفئة الألمانية.
العبندي: لغة غير عقلانية في الألقاب وصياغة البيانات.

كشفت منظمة تُسمّي نفسها «اتئلاف الحرية والعدالة» عن ضلوعها في أحداث القطيف، في بيان بثّته، أمس عبر شبكة الإنترنت، نعت فيه «أحمد محمد آل مطر» الذي قُتل، مساء أمس الأول، في مواجهة أمنية بشارع الجزيرة وسط مدينة القطيف.

ووصف بيان المنظمة الشاب القتيل بـ «القائد الميداني»، مؤكدة صلتها بالحادث عبر سرد القصة من جانبها.
وقال البيان: «إن الفتى لم يتجاوز عمره الثامنة عشرة وكان موجوداً وسط القطيف حين سمع دوي الأعيرة النارية، فاتصل فوراً بإخوته في «الائتلاف» كاشفاً أنه سيتوجه لاستطلاع الحدث، وكان هاتفه مفتوحاً ينقل مشاهداته أولاً بأول لإخوته في طريق «الجهاد المقدس» على حدّ تعبير البيان.
وأضاف البيان أن الفتى «فاجأهم بصرخة مكتومة وانقطع حديثه معهم، فيما استمرّ إخوته على الطرف الآخر يسمعون صوت الأعيرة النارية عبر هاتفه».

حسين اللباد

وقد وجد تعبير «القائد الميداني» استهجاناً لدى مغرِّدين في القطيف، وقال حسين اللبّاد، وهو من سكان بلدة العوامية، في صفحته على الفيس بوك «مع كامل الاحترامات.. ممكن أحد يفهمني ويشرح لي معنى ابن الثامنة عشرة «قائد ميداني»، في إشارة إلى ما ذكره البيان. وكرّر «اللبَّاد» قوله في تعليق على حالته «كل ما أتمناه ألا يجرَّنا الحماس الزائد إلى الفوضى، وألا تغرَّنا الألقاب فتضيع الأهداف»، وأضاف «لا أثق في هذه الألقاب ولا أعوِّل عليها كثيراً». وقد واجه اللبَّاد جدلاً من قبل معلِّقين استشهدوا بالصحابي أسامة بن زيد، فردّ عليهم اللباد «متمنياً من الشباب ألا يكونوا بشجاعتهم مطية أناسٍ ينامون بجوار المدفئة الألمانية شتاءً والمكيف الياباني صيفاً». فيما علّق المغرد هاني العبندي قائلاً «هناك لغة عاطفية غير عقلانية ليست فقط في موضوع ألقاب، بل حتى في صياغة بعض الأخبار أو حتى البيانات». وكان الشاب آل مطر قد توفي متأثراً بإصابته.

المقدم زيادالرقيطي

ومن جانبه أوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، أنه عند الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الخميس الموافق 14/2/1434هـ، وأثناء قيام إحدى الدوريات الأمنية بمهامها الاعتيادية على شارع الجزيرة في محافظة القطيف، رصدت عدداً من مثيري الشغب يقومون بإحراق إطارات بالقرب من مقر الشرطة، وعند توجهها للموقع، تعرض أفرادها من رجال الأمن لإطلاق نار من مصادر متعددة، حيث تعامل رجال الدورية الأمنية مع الموقف بما يقتضيه، وتمكنوا من السيطرة على الوضع.
وأضاف الرقيطي أنه نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة أحد المسلحين من مثيري الشغب، ووفاته بعد نقله إلى المستشفى، كما تم القبض على شخص آخر اتضح أنه مطلوب للشرطة في قضية جنائية، بالإضافة إلى ضبط مسدس بحوزة المتوفَّى، وباشرت الجهات المختصة إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث الذي لايزال محل المتابعة.

هاني العبندي

التعليقات (20):
  • بندر من واشنطن ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٨:٢٤ ص

    ماأدري مين اللي محرض هولاء الأحداث لزرع الفوضى من المستفيد ..القطيف ام إيران ياعقلاء الشيعة كيف ترضون على ابنائكم ان يدخلوا في هذه المتاهات المخجلة . كانكم في ساحة حرب اين المواطنة هل تعبشون في بيوت الصفيح !!! أنا اعرف أن الدولة اعطتكم الكثير حيث لديكم حسينيات ومحاكم خاصة والدولة معطياكم أكثر من غيركم . أفيقوا انتم تسيئون للشيعة أخشى انكم في يوم من الايام سوف تكونوا من المنبوذين كالفئة الضالة بسبب هذه الممارسات الطائشة .

  • Latifa ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٨:٥٨ ص

    من يحمل مسدسا في جيبة فهو شخص ليس بريئا و نواياه غير سليمه و كفانا تمجيد ا لاشخاص يهددون السلم الاهلي و نعمل منهم ابطال.

  • ابوفايز ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٩:٠٩ ص

    يجب ان يحمد الله الجميع على هذه النعم التي نحن نعيش فيها وفي مقدمتها نعمة الامن والامان وننظر جميعا لمن حولنا وليكن من جميع الجهات وناخذها عبره وعدم الانجرار وراء مخططات الاعداء لان الاعداء لايريدون خيرا لابناء لهذا الوطن ولا لابنائه بصفة عامه وان النعم التي يعيشها الجميع في هذا الوطن تغيض الاعداء ويتمنون زوالها من بين ايدينا جميعا اذا لازم نفكر ونحافظ على المحبه والترابط الاجتماعي والايثار فيمابيننا ونحافظ على منجزات ومكتسبات هذا الوطن الغالي ويجب على الجميع ان يتذكرو ان هذه البلاد المباركه هي مهبط الوحي وقبلت المسلمين في جميع انحاء الدنيا ونكون حصنا حصينا لهذا الوطن ولنعلم جميعا بان الضرر يشملنا جميعا والخير يشملنا جميعا يجب التفكير وادراك ابعاد الامور ونتذكر قبل ثمانون عاما كيف كان حالنا في هذه البلاد وكيف حالنا اليوم اللهم لك الحمد عددفضلك ونمتك

  • سالم الصيعري ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٩:٥٠ ص

    اعتقد ان مراسم التشييع سوف ستثبت رواية من يصدق الناس !

  • جاري ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٩:٥١ ص

    "فردّ عليهم اللباد «متمنياً من الشباب ألا يكونوا بشجاعتهم مطية أناسٍ ينامون بجوار المدفئة الألمانية شتاءً والمكيف الياباني صيفاً»"..لله درك يا لباد.... لماذا يجعل الشاب نفسه عود حطب او منديل قاذورات لناس نائمون بجوار المدفئة.

  • يوسف إسحاق ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ١٠:٢٣ ص

    اعتقد بل اجزم بانه يجب إعادة تخطيط منقة القطيف وتوابعها بطريقه يسهل الخول والسيطرة عليها بدلا من الوضع الحالي
    أما بالنسبه لموضوع الحرية والعدالة فيجب أخذه بمنتهى الجديه لكي لا تتكرر حوادث البحرين والعراق لدينا
    يعني يجب الضرب بيد من حديد على الخارجين على القانون وان لا نسمع أسطوانة أنهم شباب مراهقين غرر بهم

  • أبوتميم حمد الربيعة ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ١٠:٥٣ ص

    أشيد با لأخوة الذين أستنكروا التغرير بالشباب وإستغلال حبهم للأكشن في هذه السن وعلى العقلاء حماية أبنائهم الذين تعبوا في تربيتهم ومأساة أن يذهبوا وهم في زهرة شبابهم.

  • Jaleelali ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ١٢:٢١ م

    بمنأى عن تعبير "القائد الميداني" الذي ربما ينطبق عرفيا على العمل العسكري، البيان المذكور يشير إلى نشاطه في مجال التنظيم والمشاركة في المسيرات السلمية، ولم يذكر البيته نشاطًا يتصل باشتباك مسلح مع رجال الأمن.
    ويمكن التأكد من ذلك من نص البيان كما قرأته على تويتر

  • احمد ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ١٢:٣٩ م

    هؤلاء فئة ضالة تتعامل بمنهج الأرهاب من حمل السلاح وحرق الكفرات وقطع الطرق وترويع
    المواطنيين والأستعلاء على الحكومية مما يؤكد أنتماءهم للأعداء الوطن لذا يجب التعامل معهم
    بقوة وحزم اللهم رد كيدهم في نحورهم وكل من أراد ان يعكر أمن بلادنا الغالية

  • حسن البارقي ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠١:١٧ م

    مثل هذه الاعمال ان لم تواجه بحزم وقوة فانه تؤثر وتثري في عمل هؤلاء المشكلة ان المسؤول يعرف ان من يفعل هذا مرتبط بأجندة خارجية ولا يحرك ساكن

  • ابـــو غـــروب الــعـنزي ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٣:٤٦ م

    المطلوب من الجيهات ذات الاختصاص ( 1 ) ضرب بيد من حديد معاقل هؤالاء ...... ( 2 ) اي واحد يقبض عليها اثناء اثارة الفتنة سحب الجنسية وتسفير ة للبلد المحرض له

  • مهند العوامي - العوامية ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٤:١٩ م

    معجب اشد الاعجاب بجريدة الشرق لسماحها بالتعليق من كلا الجانبين
    شيء جميل

  • ddwd ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٥:٠٧ م

    اللهم اهلك كل مثير فتنه وكل خائن

  • رعد الشمري ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٥:٢٩ م

    نعم .. لنا زملاء واصدقاء عمل من أهل القطيف ... نكن لهم كل تقدير واحترام .... لكن هناك من يحاول بث الفتنة والشقاق بيننا.....يجب عدم الأنسياق وراء دعاوي ايران وحزب الشيطان الفاشي ومن معهم ....... يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء مثيري الفتنة ..
    السؤال:
    أين علماء ومشائخ وعقلاء القطيف عن هؤلاء ........................؟؟؟؟؟
    أين الشيخ الصفار عنهم ....؟؟؟؟
    لماذا الصمت المطبق ..؟؟؟

  • السيف ٨٨٨٨٨٨٨ ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ٠٧:٥٧ م

    ذكرني هذا الإتلاف بتنظيم القاعدة يعني لا بد من استأصالهم تنظيمات فاشله لانها انحرفت عن الطريق المستقيم وسلكت طريق الشيطان

  • يوسف الغامدي ٢٠١٢/١٢/٢٩ - ١٠:٠٢ م

    عجبي لعصابه تحركهم دول اجنبيه بثمن رخيص
    ثم يبيعون وطنهم وذممهم ، ويظيعون امانتهم بما يمليه عليهم اعداء الامه .

  • مجرد رأي ٢٠١٢/١٢/٣٠ - ١٢:٢٨ ص

    يا جماعة دعونا من الطائفية وخلونا نفكر شوي انا قريت هذا الخبر في اكثر من جريدة ولم اجد سوا الكلام ولم اجد اي دليل ان هذا الطفل مقتول كان يحمل سلاح. عندما حاولت البحث ودخلت على اليوتيوب وكتبت اسم المقتول احمد ال مطر تبين لي انه كان عاري من السلاح فقط كان موجود مع اخوانا القطييفين في المظاهرات. وانا الان اتعجب منكم تصدقون كلام الجرايد ولا تريدون معرفت الحقيقه. اولا اقرا ثم ابحث لترى الحقيقة ليس كل ما يكتب صحيح.

    اخوكم :

    محمد الشمري

  • مواطن صادق ٢٠١٢/١٢/٣٠ - ٠١:٤٤ ص

    هؤلاء فئة ضالة تتعامل بمنهج الأرهاب من حمل السلاح وحرق الكفرات وقطع الطرق وترويع الناس ,,,, لاحول ولا قوة الابالله .....للهم عليك بهم امين

  • حقوقنا ٢٠١٢/١٢/٣٠ - ٠٥:٥٢ ص

    بخصوص اللي يقولون " احمدو ربكم ماكلين شاربين نايمين وعلى الامن والامان "
    عفواً .. نحن نتحدث عن قضية وطن)!!

  • علي مرشد الرياعي ٢٠١٢/١٢/٣١ - ١١:٠٩ ص

    نبي وظائف ليس امام شبابنا الا الوظائف او المخدرات او الارهاب


© جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الشرق
للأعلى