«جني تويتر» يُطلق 140 تغريدة

منازل عشيرة الوقس التي يدعي «جني تويتر» إنتماءه لها وفي الإطار صورة ضوئية للتغريدات (الشرق)

طباعة ١٦ تعليقات

ظهران الجنوبمحمد بن حطمان

حظي حساب جديد في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حمل اسم «أنا جني حقيقي» بمتابعة واهتمام كبيرين من قبل مستخدمي «تويتر» فقد وصل عدد متابعيه في غضون ثلاثة أيام إلى 110 آلاف متابع بعد أن أطلق 140 تغريدة أثارت دهشة المتابعين الذين أخذهم الفضول لمعرفة شخصية صاحب الحساب، وفيما أخذ بعضهم في التشكيك وإنكار وجود جني في «تويتر»، التزم الآخرون بالقراءة فقط خوفاً من الجني المزعوم.

وكانت أول تغريدة لجني «تويتر» هي «إلى جميع البشر أنا أول جني يستخدم خدمة التويتر ربما يعتقد البعض أني من البشر، في الحقيقة أنا جني وفي المستقبل سترون العجائب في حسابي». وكتب جني تويتر على الصفحة الرئيسة له «أنا جني حقيقي أخ لبني البشر ومسالم لا أحب إيذاء أحد وأحب الاختلاط مع البشر والتعرف على طباعهم، وأسكن في بيت مهجور في السعودية». ولعل أغرب ما كتب جني «تويتر» تعليقاً على صورة لأرض مستوية، حيث قال إن تحتها كنزاً يعادل نصف ثروات العالم بأسره، مبيناً أن مَنْ قام بدفنه تحتها ملك من ملوك الأرض وأن مَنْ يهتدي للكنز فسوف يكون أغنى رجل على وجه الأرض.

كما غرد «جني تويتر» بمجموعة صور من بينها صورة المكان الذي يوجد به أغلب أوقاته، والشجرة التي كان يلعب تحتها أيام طفولته قبل 100 عام، وبعض منازل عشيرة الوقس التي ينتمي إليها حسب تغريداته، كما غرد بصورة لحديقة نخيل ماتت أشجارها وعلق عليها بقوله «إن هذه الحديقة كانت جنة من جنان الأرض قبل أكثر من 150 عاماً مضت». وقد دخل شخص مع «جني تويتر» في جدال بعد أن شكك فيه، فكشف له اسمه ومدينته وقريته ما حدا به أن يتعوذ بالله ويذكر بعض الأذكار خوفاً بعد أن كشف الجني أمره. ولا تزال الحيرة والتساؤل مستمرة حول شخصية صاحب الحساب الذي يزداد متابعوه بشكل لافت.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٥٥٠) صفحة (٢٨) بتاريخ (٠٦-٠٦-٢٠١٣)