محمد آل سعد

محمد آل سعد

نجران.. بين قلب الملك وعين الأمير!

لم تكن القيادة الرشيدة لتستعجل الأمور، ولا هي بالتي تهملها، فتراها تتصرف بحكمة بالغة، لا عَجَلة فيها ولا إغفال، تدرس الأمر بعقلية متوازنة، لا سيما، إذا كان الأمر ذا أهمية كبيرة، وله علاقة بالمواطن ورعايته، والوطن وحفظ أمنه.
انتظرتْ نجران أشهراً، وهي في شوق إلى لحظةٍ تسمع فيها خبر فارسها من الديوان الملكي، وها هي، بعد طول انتظار، تظفر بأميرٍ، عُرِف عنه إخلاصه لدينه وقيادته، ومثابرته في خدمة وطنه، وتفانيه في واجبه، وانضباطه ودقته في عمله، وحرصه على القرب من المواطن، والاستماع إليه، وتواضعه الجم. افرحي يا نجران بأميرك، جلوي بن عبد العزيز.
ما يميّز نجران، يا سمو الأمير، ولاء أهلها لقيادتهم، وتعايشهم، على الرغم من تعدّديتهم، والتفافهم حول المسؤول الأول لمواصلة التنمية، والنهوض بالمنطقة، لاستكمال ما بدأه أميرها السابق، مشعل بن عبد الله.
نجران، يا سمو الأمير، ستكون فخورة، أيّما فخر، عندما تصبح بيتك المفضل، تحتضنك بهوائها العليل، لتنعم، هي، بوجودك على أرضها، وبين أهلها، لتفتح لهم مجلسك، وتستمع إليهم، كما كانت، هي، عادتك في مواقعك السابقة.
يا سمو الأمير، نجران تُقدّم شبابها الطموح، الذين قد تُشكّل منهم المجالس الاستشارية واللجان التطوعية، لخدمة الوطن، فمتى ما فتحت لهم قلبك، فسترى منهم الروّاد في كل مجال تنموي، يعملون بإخلاصٍ، لا نظير له، فتصل إلى قلوبهم ويصِلون، هم، إلى قلبك، لتأتي الحصيلة، نجاحاً للمنطقة، تُسطّره أنامل سموكم الكريم في سماء مجد الوطن!
يا سمو الأمير، ما كان من القلب يصل، حتماً، إلى القلب، تجلّى ذلك في تصريحك بعد الثقة الملكية: «نجران وأهلها في قلب خادم الحرمين الشريفين» فهنيئاً لكِ يا نجران بمكانكِ. وقولك: «نجران وأهلها وسط عيني»، ونجران تقول: «مكانك سويداء القلب، يا صاحب السمو».
أهل نجران، بقضّهم وقضيضهم، ينتظرون سموّك، ويردّدون «تراحيبهم» المعروفة، في مقدَم سموكم الكريم: «أرحب، يا طويل العمر، وماجور، والسلامة، و يا الله تحيّيه».
«أرحب» يا سمو الأمير!

التعليقات (111):
  • عادل بالحارث ٢٠١٤/١١/١٨ - ٠٦:١٠ ص

    شكرا لكل ما تكتبه وتؤمن به يا أبا ناجي

  • أبو عمار ٢٠١٤/١١/١٨ - ٠٦:١١ ص

    مقال رائع بروعة كاتبه نضم صوتنا لصوتك ونقول مرحبآ بأميرنا المحبوب سمو الأمير جلوي بن مساعد تراحيب المطر والسيل ونسأل المولی أن يكون التوفيق حليفه ..
    تحياتي وتقديري

  • محمد سالم ٢٠١٤/١١/١٨ - ٠٦:١٤ ص

    اﻻمير / جلوي حفظه الله عرف عنه الطيب وحسن الخلق والصدق واﻻمانة والعدل وعائلتهم عرف عنها الحزم .
    بعد صدور اﻻمر السامي بتعيينه وصلني رسائل تهنئة من
    عدد من الزملاء في تبوك يشرحون مناقب هذا الرجل
    ويباركون لنا بمقدمه .
    فالله نسأل له بالتوفيق والسداد في كل قول وعمل يقوم
    بهما لخدمة الدين والوطن والمواطن وﻻ نزيد على مقالك
    اﻻ بالترحيب بمقدم سموه. أررررررحب والله يحييك.

  • أبو مهند ٢٠١٤/١١/١٨ - ٠٦:٢٠ ص

    شكراً أخي الكريم علي المقال التجريبي النابع من السويداء مثلما تفضلت وهذا ديننا نحن أهالي نجران مع كل مسؤول لأننا أهل ثقة وعهد وميثاق وأهل ولاء وفاء منبثق من مذهبنا الطاهر ... نكرر الترحيب ونأمل من سموه الاهتمام بنجران وأهله الأوفياء علي مر التاريخ وصيانته من رجس العابثين النائمين الخائنين ..وتراه وباء سرطاني مستشري فكر منحرف فكر ... فكر ... بغيض في نجران في جميع الدوائر الرسمية بداء بإدارة التعليم وانتهاء بالجامعة.

  • أبو آدم ٢٠١٤/١١/١٨ - ٠٧:٥١ ص

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ارحب ثم ارحب ثم ارحب

  • شامخ ٢٠١٤/١١/١٨ - ٠٧:٥٤ ص

    اشكرك عزيزي الكاتب ع متابعتك المستمرة لاحداث الساحة فصحيفة (الشرق) الموقرة اسوة بغيرها من الصحف المتميزة هي المنبر الذي يطل من خلاله المواطن ويعبر عن رأية من خلال مقالات الكتاب الوسطيين امثالكم و الذين يحملون الولاء للقادة والحب للوطن والاحساس بمعاناة وهموم المواطن.
    فقد تحدثت وابدعت واسهبت واجدت واستعرضت بانصاف سمات هذا الامير الفذ الذي يتميز بحبه وولاءه للقادة واحترامه وتقديره للمواطن وكتبت بتميز عن ابناء منطقة نحران الاوفياء النبلاء الذين لا يخلفون عهدا ولا يهملون وعدا ولا يخونون مواثيق هذه الفئة ذات الصفحة النظيفة والرأية البيضاء نتمنی من العلي القدير ان يمن علی هذا الوطن بالأمن والأمان والاستقرار والرخاء دمت ودام قلمك

  • عبد الله آل عباس ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٠:٢٣ ص

    يعطيك العافية أبا زياد.لا عطر بعد عروس.أما سمو الأمير فيا مرحباً به وعلى العين والرأس.ونقول له:أرحب يا طويل العمر تراحيب المطر ويا الله حيّه ويا مرحبا ويا مسهلا.والساعة الطيبة في نجران الآثار والتاريخ والوفاء والولاء

  • علي اليامي ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٢٨ م

    مرحبا به وسهلاً

  • صالح بالحارث ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٣٩ م

    صدر اليوم أمر ملكي فيما يلي نصه :بسم الله الرحمن الرحيم الرقـــم : أ / 4 التاريخ : 19 / 1 / 1436هـ بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ .

    وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 10) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ، وبعد الاطلاع على نظام المناطق الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 92 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 96 ) بتاريخ 2 / 5 / 1433هـ .

    أمرنا بما هو آت :أولاً : يعفى سمو الأمير / جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية من منصبه ويعين أميراً لمنطقة نجران بمرتبة وزير ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.


    شكرا يا خادم الحرمين الشريفين

  • عمر الوادعي ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٠ م

    بالتوفيق في مهمته القادمة ونسأل الله ان يرزقة البطانة الصالحة ، ومبروك لسمو الامير ، و نجران مدينة عظيمة وتاريخية وتستاهل الاهتمام والتقدير .

  • عاشق نجران ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤١ م

    يا حبي لكم يا اهل نجران، احبكم انتوا ودياركم

  • نهى ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤١ م

    الله يوفقه لكل مافيه خير وصالح و يرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على الخير مبروك للأمير الثقة الملكية و مبروك للأهالي نجران به الله يحفظ علينا الامن و الامان ونعمتة والرخاء التي ننعم به في جميع سائر الوطن

  • يامي قح ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤١ م

    ياسم رجال يام اهالي نجران .... ارحب في ديرتك وبين اهلك والله يوفقك ويرزقك البطانه الصالحه .

  • عبد العزيز ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٢ م

    الامير جلوي بن مساعد يستحق بلا شك هذا المنصب رجل عملي من الدرجة الأولى اثبت جدارته في منطقة تبوك والمنطقة الشرقية رجل عملي ومتواضع مبروك الثقة الملكية ومبروك لأهالي نجران الكرام نسأل التوفيق له والله يعز السعودية حكومة وشعب

  • دربيل ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٣ م

    ونعم الرجل
    اسال الله ان يعينه ويوفقه.

  • الهدف ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٣ م

    رعاك الله ياخادم الحرمين الشريفين وسددك ونبارك لسمو الامير أمارة نجران ونبارك لأهل نجران.
    دمت بعز ياوطن

  • عمار الشهري ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٦ م

    نرحب بالامير جلوي بن عبدالعزيز ال سعود اميرا لمنطقه نجران ترحب بك قبائل نجران وترحب بك نجران

  • اسرار ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٧ م

    نسأل الله عز وجل أن يوفقه لما فيه الخير والصلاح وأن يعيينه على كل خير وأن يرزقه البطانة الصالحة الناصحة التي تدله على الخير وتعينه عليه كما نهنئ أنفسنا نحن أهالي منطقة نجران بهذا التعيين المبارك ولا ننسى أن نشكر قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على هذا التعيين

  • ناديه القحطاني ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٧ م

    نسأل الله له التوفيق.

  • سلوى البطين ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٨ م

    التجديد والتغيير وتجديد الدماء مطلوب , وكذلك التدوير في المناصب إلى حد ما , ونتطلع إلى إعادة تشكيل مجلس الوزراء في شهر ربيع الأول القادم بإذن الله , وكذلك المعينين على مرتبة وزير في الأجهزة الحكومية المختلفة نتمنى تعيين وزراء جدد , وفق الله الجميع وحفظ وطننا وقادتنا من كل شر

  • شقران ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٩ م

    الف مبروك سمو الامير
    والله يكتب اللي فيه خير للجميع...

  • نوال اليامي ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٤٩ م

    اللهم وفقة في منصبة أن يعيينه على كل خير وأن يرزقه البطانة الصالحة الناصحة التي تدله على الخير وتعينه عليه

  • منى الوادعي ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٥٠ م

    الف مبروك والله يوفقك ويرزقك الي اعلى المناصب بالدنيا والآخرة كما اتمنى لكم السعادة ولجميع قادتنا
    وشكرا

  • ابو راكان ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٥١ م

    اهلا بك سمو الامير ونتمنى الرقي بالمنطقه والمشاريع الجبارة واعادة هيكلة رؤوساء الدوائر الحكومية بالمنطقة وحياك الله بالحد الجنوبي

  • سعود الهمامي ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٥١ م

    باسمي واسم قبائل همام خاص وقبائل نجران عامة نرحب بسمو الامير ونسأل الله القدير بان ينفع به المنطقة وان يسخر له البطانة الصالحة والناصحة

  • محمد بن حمد ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٥١ م

    تستاهل يا سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز،
    عهدناك رجل محب وصاحب واجب ومخلص عندما كنت نائبآ لأمير المنطقة الشرقية حفظك الباري ورعاك وسدد على دروب الأرض خطاك.
    تستاهلون الطيب يا أهل نجران فمن أمّررَهُ خادم الحرمين أمركم فيه من طيب الذكر الكثير مما يعجز اللسان عن ذكره.
    مبارك يا سمو الأمير

  • ساري ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٥٢ م

    آل جلوى عضد آل سعود ولهم منا الحب والتقدير وماضيهم يشهد لهم

  • ابو غناة ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٥٣ م

    نسأل الله لك السداد ونسأله ان ينفع بك منطقة نجران الغالية على قلوبنا

  • عبير ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٥٦ م

    الله يوفقه ويهيأ له البطانة الصالحة

  • ابو محمد بو خمسين - الدمام ٢٠١٤/١١/١٨ - ١٢:٥٧ م

    باسم اهالي المنطقة الشرقية نشكر سمو الأمير جلوي على كل ما قدمه للمنطقة كنائب لأمير المنطقة الشرقية ونتمنى له التوفيق في منصبه الجديد.


© جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الشرق
للأعلى