محمد آل سعد

محمد آل سعد

قرارات استثنائية لمملكة استثنائية!

لقد كان صباح الأربعاء العاشر من شهر رجب من العام الهجري 1436 صباحاً استثنائياً، بحق، حيث حمل، مع بزوغ فجره، قرارات ملكية كريمة، تبشّر بأن تكون المرحلة القادمة مرحلة نهضوية بامتياز.
الهدف الأسمى خدمة وطن، وبناء أمة، واستشراف مستقبل مجتمع شاب، وهو ما تشير إليه الإحصائيات بأن حوالي %60 من سكان هذا البلد هم من فئة الشباب، لذلك فقد رأت القيادة أن تكون العناصر الإدارية عناصر شابة، وفي أعلى الهرم القيادي لهذه الحكومة الفتية.
الأمر، اليوم، يتعلق بالكفاءة، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وفي الزمن المناسب، فلكل زمن رجال، فما يصلح في زمن قد لا يصلح في زمن آخر، لذلك كان صدور هذه القرارات في فترة زمنية وجيزة، في عهد الملك الحازم سلمان بن عبدالعزيز، وفق حنكته، التي صقلتها تجربة طويلة في ممارسة القيادة من عدة مواقع عليا.
الأمير محمد بن نايف رجل الدولة، ورجل الأمن، وصاحب الضربات الاستباقية ضد عناصر الإرهاب، وصاحب الحنكة والدراية السياسية، كل هذا يؤهله أن يكون هو الشاب الأول، من جيله، الذي يصل إلى منصب ولي العهد.
أمّا الأمير محمد بن سلمان، فهو شبل في عرين أسود، تجلى دوره الحازم في عاصفة الحزم، لتكتشف القيادة بأنه الرجل القادم للاضطلاع بمهام ولي ولي العهد، ليحمل، هذا الشاب الذي فاجأ الجميع بقدراته الخارقة في العملية العسكرية والسياسية، مهمته باقتدار، فقد ظهرت دلالات نبوغه من خلال قدرته على إدارة تحالف ضخم، بحجم تحالف عاصفة الحزم، بالإضافة إلى دوره البارز في مجلس التنمية الاقتصادية ومتابعة أداء الأجهزة التنموية في الدولة.
يحفظ للأمير مقرن مكانته، وما قدم لخدمة وطنه، وكذا للأمير سعود الفيصل ذات المكانة العالية لدى الملك، ولدى الشعب، فقد تفاعل معه المواطنون، ولسان حالهم يقول: «كفّيت ووفّيت»، فتبادُل المواقع في بيت الحكم هدفه الأسمى خدمة وطن، وأمّا المقامات فإنها محفوظة.
قرارات متناسقة مع الفترة الزمنية التي يعيشها العالم اليوم وما تتطلبه المرحلة من مقابلة تلك التحديات بسواعد فتية تهزم الوهن وتبني المجد تلو المجد.

التعليقات (22):
  • د.عليان العليان ٢٠١٥/٤/٣٠ - ٠٧:٥٧ ص

    التغيير سُنَّةٌ من سنن الحياة
    ما حصل من تغيير صباح الأربعاء في مناصب الدولة سواءاً من أشخاص أو مسمياّت هو تلبية حقيقية لسنن التتغيير في الكون ولا ولم ولن يبقي شيئاً إلي الأبد إلاّ وجه ربك ذو الجلال والأكرام لذا جعل الله من التغير والتجديد في كل شئ سواءاً في الطبيعة أو البشر وما قام به الملك الحكيم سلمان حفظه الله من إجراءات هي من متطلبات المرحلة التي نعيشها فهو ملك عظيم مفكّر وخبير وذو نظرة ثاقبة للمسقبل وللقادم من الأيّام إذاً ما قام به ملكنا المفدي سلمان حفظه الله هو عمل مدروس له أبعاده الاستراجية علي مستوي الوطن والعالم وهو يصب حتماً في مصلحةِ هذا الوطن وأبناء هذا الوطن ومستقبل هذا الوطن وسلامة وأمن وأمان ورفعة ورخاء وتقديم كل العطاء لهذ الوطن الولاّد المعطاء،، انه عمل جبار فرضته طبيعة وحتمية ومقتضيات الساعة التي نعيشها في هذا االوقت وكانت كل الاختيارات مبنيّة علي وضع الإنسان المناسب في المكان والمناسب والذي هو كفؤاً له وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال ان ماقام به وما بذله السابقين سوف يلفه النسيان بل كل اعتباراتهم محفوظة في قلوب الجميع وقد ضحوا بزهرة شبابهم وخدموا المليك والوطن منهم لأكثر من نصف قرن وبكل اخلاص وأمانة وجهد وعطاء انهم كانوا محاربين وأٓن للمحارب ان يستريح...

  • د.عليان العليان ٢٠١٥/٤/٣٠ - ٠٨:١٤ ص

    فضلا يتبع
    للمحارب ان يستريح وهذه من سنن الله في خلقه وفي الكون ،،كل الشكر والتقدير والأكبار للرعيل السابق وكل التوفيق والسداد والفلاح للمحاربين الجدد ،، أعانهم الله علي مسؤلياتهم الجسام والشعب بكامله معهم قلباً وقالباً ،، اطال الله في عمر قائدنا الملك سلمان حفظه الله متوجاً بالصحة والعافيه،، ورد الله خبث الكائدين وحسد الحاسدين في نحورهم،، بل ودحر كل المتربصين ومن يُبطنون شرّاً لحكومة وشعب هذا البلد الأٓمن الأمين،، التغيير سُنّةٌ من سنن الحياة،،،،،،،،،،،،،

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٣٣ ص

    ابشروا بفجر جديد ياشعبنا المجيد

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٣٤ ص

    دولة شابة رسم خطوطها العريضة الملك سلمان

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٣٥ ص

    محمد بن نايف ومحمد بن سلمان كل شبل من أسد والخير قادم

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٣٧ ص

    اما عميد السياسة الامير سعود فله كل الشكر على عطاء ٤٠ سنة شكرا يا طويل العمر

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٣٨ ص

    الامير مقرن صاحب الموقف الرائع تجلى شموخك في سمو اخلاقك انك كبير

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٣٩ ص

    ولا تلوموني في محمد بن سعد ان دعيت له الله يوفقه ولـ" الشرق " مزيدا من الانتشار والنجاح

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٤٠ ص

    كل امر كبير اجدك فيه ياابو سعد بيض الله وجهك

  • سامي ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٥٢ ص

    الله يعز الدولة السعودية وهذه الاسرة النبيلة التي دائما هي كبيرة في عيوننا لانها مدرسة للرجولة

  • فله ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١٢:٣٢ م

    هلا بك وعاش الوطن في ظل القيادة الحكيمة

  • عبدالله حمد ٢٠١٥/٤/٣٠ - ٠١:٥٤ م

    كلام جميل

  • رسم القلم ٢٠١٥/٤/٣٠ - ٠٢:٢٧ م

    كلام من ذهب . وفق الله القيادة لما فيه خير الجميع ومستقبل مشرق يبعث على الامان . اسعدنا في اسرة ال سعود الكريمة تغليبهم المصلحة العامة ونبذ المصلحة الخاصة عشت ياوطني وحفظك الله من كيد الحاسدين والمتطرفين

  • علي الغامدي ٢٠١٥/٤/٣٠ - ٠٢:٣٥ م

    أحسنت يا كاتبنا المفضل ...كفيت ووفيت في مقالك واعطيت كل مقام مقال . خاصة مع الامير مقرن الذي طلب الاعفاء لاتاحة الفرصة للدماء الشابة الفتية ، والامير سعود الفيصل عميد وزراء الخارجية لبراعته وحنكته السياسية ... فهو من افضل وزراء الخارجية في العالم والذي يحسب له الف حساب في جميع المحافل الدولية ..وهو لازال كذلك ولكن اوضاعه الصحية جعلته يطلب اعفائه من منصبه ... ولكنه لا زال المستشار والمشرف في الامور الخارجية .

  • حسين ناجي ابو ليث ٢٠١٥/٤/٣٠ - ٠٣:١٠ م

    التغيير ظاهرة طبيعية وسنة كونية تؤكد تفرد الخالق عن المخلوق بالبقاء الدائم . والتغيير هي مرحلة من المراحل التي يمر بها الإنسان بإرادة او غير إرادة وهو يحتمل أن يتجه الی أحد المسارين اما الايجاب او السلب .
    والتغيير الذي أحدثة الملك الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان هو ناتج دراسة دقيقة ونظرة ثاقبة وقرار جريء في وقت يكاد يكون حساس ولكن هذه الأوامر الملكية تؤكد لكل حاسد وحاقد ومبغض أن القيادة حكيمة شامخة حازمة تصدر قرارات سليمة واضحة وصريحة دون تردد تؤكد أيضا أن ولاة الأمر يبحثون ما يناسب الوطن من تعيينات تؤكد أيضا أن الشعب ملتف حول القيادة الحكيمة وأن اللحمة الوطنية دائمة ومستمرة بفضل من الله .
    نبارك ونبائع المحمدين لهذا القرار الصائب نقول كليهما (الرجل المناسب في المكان المناسب) أصحاب الحكمة والدهاء البراعة والعطاء سدد الله خطاكم وأعانكم علی خدمة الدين والمليك والوطن .

  • يونس داود يونس ٢٠١٥/٤/٣٠ - ٠٤:٠٦ م

    بارك الله فيكم أبا زياد. التوقيت حاسم والراي حازم والعاصفة عاصفة حزم. تضافرت وأعطت الشعب شبابه أولا وكباره املا. ..جزاك, الله خيرا.

  • قبيلة ال سعد يام ٢٠١٥/٤/٣٠ - ٠٤:٤٧ م

    نبايع على السمع والطاعه الملك سلمان والامير محمد بن نايف ولي العهد والامير محمد بن سلمان ولي ولي العهد

  • الفجر البعيد ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٤٥ م

    فجر جديد وجيل جديد مليء بالحيوية والنشاط

  • الفجر البعيد ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٤٧ م

    وطن متجدد ... وكذب مبدد

    هذا هو الوطن دائما من نصر الى نصر
    والمشككون والمأجورين دائما في هزائم وكذب مبدد

  • الفجر البعيد ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٥٠ م

    بادرة كريمة من رجل كريم ابن كرام
    ظهرت وتجلت في موقف صاحب السمو الملكي
    مقرن من عبدالعزيز وهو على رأس المهنين
    للجيل الجديد بتوليهم المناصب القيادية في الدولة
    في إشارة منه وتأكيد لرؤية الملك سلمان في تجديد الدولة
    بقيادات شابة ورسم منهج المرحلة الجديدة للدوولة

  • الفجر البعيد ٢٠١٥/٤/٣٠ - ١١:٥١ م

    كذلك الشكر موصول للكاتب وصحيفته القراء
    دائماً يفاجأنا بالجديد المتجدد المناسب مع الحدث
    واهميته

  • د.فهد ٢٠١٥/٥/١ - ٠١:٢٥ ص

    وانت كفيت ووفيت
    وكلامك درر وننتظر المزيد من مقالاتك الهادفة والتي تحكي حال كل مواطن محب لولاة الامر والوطن
    ونبايع ولاة الامر على السمع والطاعة


© جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الشرق
للأعلى