محمد آل سعد

محمد آل سعد

قمر دامٍ وقلب دامٍ!

الظاهــرة الكونيـــة تحـدث بـين الحـين والآخر، بأسباب علمية وبتفسيرات أخرى، ولكنها، في النهاية، بقدرة الله عز وجل.
ظاهرة خسوف القمر التي ينتظرها الناس في أغلب قارات الأرض، فجر 28 سبتمبر، بها أمر غريب، حيث يظهر لون الدم على سطح القمر فترة الخسوف.
ظاهرة «القمر الدامي»» الفريـدة، هـذه، التـي يتزامن فيها اكتمال القمـر مـع خسـوفه، ويغطي ظل كوكب الأرض، أحمر اللون قرص القمر، ليظهر وكأن لونه أحمر قانٍ، إضافة لهذا، يقع القمر في أقرب نقطة من الأرض، ويظهر وكأنه أكبر حجماً من المعتاد، ويسمى «القمر العملاق».
تعتقد بعض الطوائف الدينية في الغرب أن نهاية العالم اقتربت إلى حد كبير بعد إعلان وكالة ناسا الفضائية عن أربعة أقمار حمراء، بلون الدم، سوف تظهر في السماء فيما يسمى «الرباعيات».
أما في الإسلام فهي ظاهرة كونية، وعند حدوثها يقوم الناس بأداء صلاة الخسوف، ويستمرون حتى انجلائها، ويرون فيها تذكيراً لهم بالرجوع إلى الله تعالى، ويكثرون من الاستغفار والدعاء.
ذكرتني هذه الظاهرة للقمر باعتصار قلب والد الإرهابيَّين، في الشملي، الذي يرى بفعلتهما النكراء أنهما دمّرا حياته، وهو يتأوه ألماً على ابن أخيه اليتيم، يقول: «لو خيرت بين موت ابن أخي وموت أحدهما، لاخترت موتهما»، لكن هذا الأب لم يكن يعلم أن ابنَيه، الذَّين لا يفارقانه، كما يقول، كانا على تواصل، بالإنترنت، مع جهات إرهابية، تلعب بعقليهما، وهذا ما أكدته تغريدات أحدهما، الذي كان يرى أن السرقة أعظم من إراقة الدم.
الجانب النفسي، فـي مســألة الإرهــاب، مهم جداً، وهذا ما يعمل عليه تنظيم داعش، ليؤثر على عقول الأحداث، كما فعل بهذين الحدثين وهما في قريتهما، وفي أحضان والدهما، ولكنهما كانا بعيدين عنه بفكرهما!

التعليقات (17):
  • متابع ٢٠١٥/٩/٢٩ - ١٠:٥٠ ص

    الله يخارجنا

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٩/٢٩ - ١٢:٠١ م

    اما ذا الخسوف فقد خوفنا والله يستر

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٩/٢٩ - ١٢:٠٢ م

    الارض المفروض انها تدمى بكثر ماعليها من سفك الدماء

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٩/٢٩ - ١٢:٠٣ م

    صحيح يوجد خرافات عند الكثيرين وخصوصا المنجمين فقد قالو ان العالم بينتهي في ٢٠١٢

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٩/٢٩ - ١٢:٠٤ م

    اما ذا الشايب اللي في الشملي فوالله ان قلبي تحسر عليه يوم قال دمرو حياتي

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٩/٢٩ - ١٢:٠٥ م

    واقول له ولأمثاله انتبهو لابناءكم صحيح انهم معكم في بيت واحد لكن الرجاجيل يلعبون بهم على الانترنت

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٩/٢٩ - ١٢:٠٦ م

    صغار السن سهل يصيدونهم الارهابيين وهذا دليل اكيد ظهر قدامنا جميع

  • محمد القحطاني ٢٠١٥/٩/٢٩ - ١٢:٠٧ م

    بيض الله وجهك ياابن سعد وشكرا لجريدتنا الشرق على التميز

  • صالح حمد وبران ٢٠١٥/٩/٢٩ - ٠١:٥٢ م

    احسنت قولا فالقرب بين الاب وابناءه ليس بالاجساد بل بالفكر والوجدان ليحفظهم من خيوط العناكب السوداء

  • علي اليامي ٢٠١٥/٩/٢٩ - ٠٢:٤٩ م

    صدقت ياكاتبنا والله انها كوارث عيالك عندك ولا هم عندك

  • صاالح بن سالم ٢٠١٥/٩/٢٩ - ٠٢:٥١ م

    كل منا مسؤول عن اولاده يجي بعد الحادث ويقول انا ما ادري وهم عندي هنيا هذا كلام غير صجيج اولادك مسؤوليتك قبل وبعد

  • نادره ٢٠١٥/٩/٢٩ - ٠٣:٣٢ م

    اسعدك الله يابو زياد وكفانا شر الاشرار وابعدفكرهم الخبيث عن فلذات اكبادنا

  • نادره ٢٠١٥/٩/٢٩ - ٠٣:٤٠ م

    الدواعش شجرة خبيثه تتمدد جذورهاكانبتت النعناع تغرسها في مكان فتظهر لك من مكانً اخر
    وهي ايضاًكالورم الخبيث ينتشر في جميع انحاء الجسم اعاذنا الله واياكم دونا ان يشعر به حامله

  • نادره ٢٠١٥/٩/٢٩ - ٠٣:٤٣ م

    لقد لعب الشيطان بعقولهم اما الوطن والدين فلهم ربً يحميهم

  • حسين ناجي آل سعد ٢٠١٥/٩/٢٩ - ٠٦:١٥ م

    الأول ماترك للتالي شي المثل يقول :
    المخرب سبق الباني
    اشكرك كاتبنا القدير على أختيارك الرائد وعرضك الرائع
    فالكل مسئول الأمير والوزير والسفير والقاضي والمدير والمعلم والعسكري كل رجال الدولة ونساءها على عاتق كل واحد منهم أمانة المحافظة على كل شبر في هذا الوطن الغالي على قلوبنا والعزيز على نفوسنا وكذلك هم مطالبون بالوفاء لأهل العطاء الامتثال للقادة واتباع تعليماتهم وطاعة ولي الأمر واجبه .
    أما أصحاب الفرق الضالة أهل الفكر المنحرف فأي دين لهم وأي مذهب فلا يقودهم الا فاجر لعين ولا يؤيده الإ مثله الم يقدم البعض منهم على قتل والديه والله يقول لنا حتى لو طالبوك على الشرك بالله لا تطعهم وصاحبهم بالمعروف بر الوالدين يوصي فيه الله رغم شركهما
    ويقول الله عز وجل ((  وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا )) وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الإ بالله .

  • د. عليان م. العليان من كامبردج UK مع اطيب التحيّات ٢٠١٥/٩/٢٩ - ٠٦:٤١ م

    وما اوتيتم من العلم
    كاتبنا الكريم مقال جميل كالعاده ولكن كما اظن واعتقد بأن الظواهر الكونيه ليس لها علاقه بقلوب البشر او الدماء الزكيه الطاهره التي تسفك من فعل اعداء الله والدين والوطن داعش ومن هم في فلكها يدور فظاهرة احمرار القمر ليست غريبه وانها تتكر مرّه كل @ ٢٨@سنه كما ذكر احدعلماء الفلك هنا في بريطنيا في استظافة له علي تلفزيون البريطاني بي بي سي دبليو الدولي والمحلي ال بي بي سى ون في المؤتمر الصحفي العلمي لناسا واعلانها عن اكتشاف ماء شديد الملوحه علي كوكب المريخ وقد يكون لديهم اسرار اخري محتفظين بها للاعلان عنها في الوقت المناسب لهم وما اتيتم من العلم الاّ قليلا وشكراً مع اطيب التحيّات،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  • المهندس حسن البهكلي ٢٠١٥/٩/٣٠ - ٠٢:٢٨ ص

    تحية لكاتبنا القدير


© جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الشرق
للأعلى