محمد آل سعد

محمد آل سعد

ترجل فارس وامتطى فارس!

لم تكن السلاسة، في انتقالات السلطة في قمة هرم القيادة في بلدي المملكة العربية السعودية، بأمر غريب، فقد اعتدنا عليها منذ زمن، ولم تكن أخلاق الكبار أمراً يدهشنا، فقد رأيناها على أرض الواقع غير مرة.
الزاوية التي يبهر الناظرين شدة ضوئها وتوهجها، هي تلك التي ينجلي فيها وضوح الرؤية، قبل اشتغال الحاقدين على بث الشائعات، وكانت لقطة مبايعة الأمير محمد بن نايف للأمير محمد بن سلمان عين الحدث وبؤرته ومحور ارتكازه.
الفرحة فرحتان، فرحة سببها المرونة في الانتقالات الكبرى في رأس الهرم، وفرحة سببها التوفيق في الاختيار من ولي الأمر لمعرفته بخفايا العصر ومواصفات رجاله.
ثم ما يكمل البهجة، بحق، تفهّم الأسرة الكريمة لضرورة الدور، وتغليب المصلحة العامة على كل شيء، والتفافها حول قائد المسيرة، يلي ذلك قراءة المواطنين للمشهد ومسارعتهم إلى المبايعة لدعم القرار، بتواصلهم الإيجابي، قبل المبايعة الشعبية من العموم.
البلد بحاجة، فعلاً إلى هذا الشاب الطموح، الذي في فترة وجيزة، استطاع أن يبرز، ويساهم في تطوير عجلة التنمية بشكل متسارع، وكان وجوده في القمة ضرورة ملحة لسهولة اتخاذ القرار المناسب في وقت وجيز.
كلما ترجل عظيم من هذه الأسرة دعا لخلفه بالتوفيق، فيطلب منه خلفه الدعم والمشورة، فيعده بنفس راضية، هذا المشهد تجلى في لحظة مبايعة ولي العهد السابق لولي العهد الجديد، أنتم، والله، كبار بحق.
الأمير محمد بن نايف كان مخلصاً لدينه ومليكه ووطنه، وقد وجب له الشكر منا على ما قدم، وعلى نبله المنقطع النظير، في مبايعة أخيه الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.
يتجدد الأمل بتجدد القيادة الرشيدة، ويبقى طموحنا عالياً، يعانق الجديد، وتستمر السفينة بقيادة أبي فهد ومعاونة عضده الأيمن محمد بن سلمان.
للأعداء نقول «موتوا بغيظكم».

التعليقات (6):
  • أبوغالب - آل مستنير ٢٠١٧/٦/٢٣ - ١٢:٤٤ م

    نحمد الله حمدا كثيرا .

    هنيئا لنا جميعا بقيادتنا

    الرشيدة.

    وهنيئا لنا بك كاتبنا

    المتألق..أشكرك.

  • علي الغامدي ٢٠١٧/٦/٢٣ - ٠١:٥٢ م

    هنا نقول جعل الله ما قدمت يا محمد بن نايف في موازين حسناتك .. لقد أبدعت في قيادتك وكنت صمام الأمان في أمن البلاد الداخلي وقد نقلت وزارة الداخلية نقلة نوعية في جميع مجالاتها ومواكبا للتقدم التقني فكان أول جهاز حكومي يستخدم التقنية لتسهيل أمور المواطنين والمقيمين في الجوازات والمرور وغيرها .. وفي كشف الكثير من الجرائم والمجرمين باستخدام التقنية واحباط أعمالهم التخريبية قبل وقوعها .. وهذه أعمال استباقية يشهد بها القاصي والداني .. فشكرا لك ولانجازاتك الكبيرة .. وان كنت ترجلت فأنت في قلوب الجميع .. فأنت كبير في عيوننا وزاد مقدارك عندنا في أسلوب مبايعتك للامير محمد بن سلمان .. ونسأل الله أن يوفق الامير محمد بن سلمان على أداء مهمته فهو رجل المهمات أيضا وقد أثبت ذلك في فترة وجيزة قدرته الفائقة على تخطي الصعاب ونقل البلاد الى بر الأمان بإذن الله .. حفظكم الله جميعا آل سعود على حبكم لبعظكم وتقدير صغيركم لكبيركم وتقدير كبيركم لصغيركم .. فأنتم مدرسة للاحترام والتقدير ..
    كما أشكر كاتبنا الكبير على مقاله الرائع فقد أوجز وأبدع ..

  • Long story ٢٠١٧/٦/٢٣ - ٠٥:٠٩ م

    ابو زياد كل عام وانت بألف خير

  • مفرح ال قريش ٢٠١٧/٦/٢٤ - ٠٦:١٦ م

    صحت أناملك يادكتور

  • مفرح ال قريش ٢٠١٧/٦/٢٤ - ١١:١٣ م

    صحت أناملك يا دكتور
    وكل عام والوطن في تقدم وازدهار في ظل رعايت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الامين محمد بن سلمان

  • د. عليان ألعليان من كامبردج UK مع أطيب ألتّحيّات ٢٠١٧/٦/٢٥ - ٠٢:٥٦ ص

    عيد سعيد
    عيد سعيد كاتبنا الكريم ولكل كتّاب الرأي الكرام وجميع العاملين في جريدتنا ،، الشرق ،، أعاده الله علي الجميع بالخير واليمن والسعاده والتوفيق وعساك والجميع من عواده ،،ومع اطيب التحيات .


© جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الشرق
للأعلى